محتوى الدورة
برنامج Avistep.
برنامج Avistep من أقوى برامج دراسة الحركة عن طريق التصوير المتعاقب وهذا لإمكانياته الهائلة فالبرنامج يمكن من حساب قيم السرعة و التسارع عند كل لحظة و كذا تمثيل أشعة السرعة اللحظية و أشعة التسارع و كذلك منحنى المسار و منحنى السرعة و منحنى التسارع بدلالة الزمن.
0/5
برنامج Scidot.
برنامج Scidot عبارة عن أداة صغيرة يتم دمجها مع معالج النصوص الوورد Word تجعله متميزا واحترافيا، يسهل عليك كتابة المعادلات الكيميائية والرياضية والرموز الخاصة بالفيزياء والكيمياء والرياضيات والهندسة…. هو إضافة يتم دمجها بشكل آلي مع أوفيس Word ويحتوي على كل كبيرة وصغيرة خاصة بالمواد العلمية المذكورة سابقا بالإضافة إلى أدوات كثيرة نترككم تكتشفونها لوحدكم.
0/15
برنامج MathType.
MathType أداة رائعة لمدرسي وطلاب الرياضيات وللآخرين ممن يحتاجون لإدخال المعادلات الرياضية في العديد من البرامج بشكل منتظم. إدخال المعادلات الرياضية يمكن أن يكون عملية مستهلكة للوقت، خاصة إذا كنت لا تعرف كل الاختصارات اللازمة لعمل ذلك. باستخدام MathType، بإمكانك إدخالهم بطرق مختلفة، بما في ذلك يدويا إذا كان لديه ويندوز 7 أو إصدار أحدث، فضلا عن التحرير بالاختيار والنقر. وهناك كذلك مختصرات مخصصة بلوحة المفاتيح تمنحك الفرصة لإعداد الأوامر الخاصة بك لمختلف النماذج والرموز، وبذلك أصبح من الأسهل عليك إنشاء أوامر سهلة التذكر للأشياء التي تستخدمها كثيرا. اذا كنت بالفعل معتادا على TeX أو LaTeX، بإمكانك استخدام هذه اللغات كذلك. بإمكانك حتى النسخ واللصق من التطبيقات ومواقع الانترنت الأخرى. MathType يعمل مع إصدارات أوفيس بدءا من 2003، فضلا عن Office Mobile، Office RT، و Office Web Apps. إنه يحتوي على العديد من المميزات، بما في ذلك مجموعة متنوعة من أنماط وألوان الكلمات، مما يجعل الأمر أسهل لك لتخصيص الوثائق والعروض لتناسب احتياجاتك. فإذا كنت تقوم بعمل المعادلات للاستخدام الشخصي، MathType يستطيع جعل عملك يسير بشكل أسرع وأسهل.
برنامج ChemSketch.
ChemSketch برنامج متخصص في رسم المركبات الكيميائية حيث يوفر ادوات رسم متخصصة في مجال المركبات الكيميائية ويوفر ادوات تسهل عملية رسم العلاقات بين المركبات.
برنامج Avimeca.
برنامج Avimeca من برامج دراسة الحركة عن طريق التصوير المتعاقب والذي يحتوي على العديد من الامكانيات التي تساعد الأستاذ في أداء درسه في القسم.
برنامج Regressi.
برنامج Regressi لرسم المنحنيات البيانية يستعمل في الفيزياء والكيمياء في الفيزياء لرسم مخططات للسرعة والكيمياء للمعايرة وغيرها.
برنامج Tracker.
برنامج Tracker من برامج دراسة الحركة عن طريق التصوير المتعاقب مفتوح المصدر (مجاني) وهذا لإمكانياته الهائلة فالبرنامج يمكن من حساب قيم السرعة و التسارع عند كل لحظة و كذا تمثيل أشعة السرعة اللحظية و أشعة التسارع و كذلك منحنى المسار و منحنى السرعة و منحنى التسارع بدلالة الزمن. ميزة البرنامج أنه لا يطلب تحويل صيغة الفيديو.
برنامج Crocodile Chemistry.
برنامج محاكاة تجارب الكيمياء العملية ، المختبر الافتراضي لمادة الكيمياء ـ برنامج كروكودايل الكيمياء crocodile chemistry باللغة العربية ـ نسخة كاملة ـ بالعربي ( معرب ) ولا يحتاج إلى تعريب أو سيريل نمبر أو كراك أو باتش.
شرح استعمال جميع البرامج التي يحتاجها الأستاذ